إعادة تأهيل عدد من المشاريع في محافظة الانبار

ناقش السيد رئيس صندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة اليوم في مقر الصندوق صباح اليوم 2017/8/17 مع السيد صهيب الراوي محافظ الانبار حول إعادة تأهيل عدد من المشاريع في محافظة الانبار والتي سيتم تمويلها من البنك الدولي والمنحة الكويتية وحضر الاجتماع ممثلين عن البنك الدولي والصندوق الكويتي للتنمية حيث تم تحديد المشاريع حسب أولوياتها وتسمية الفريق الهندسي الذي سيقوم بالأشراف على تنفيذ هذه المشاريع

 

انطلاق العمل في سبعة مشاريع

 صندوق إعادة الإعمار المناطق المتضررة يبدء بتمويل المشاريع الخدمية في ديالى اعلنت الحكومة المحلية في ديالى، الجمعة، البدء بالعمل في سبعة مشاريع في مناطق مختلفة بتمويل من صندوق دعم واعادة اعمار المناطق المتضررة.
وقال محافظ ديالى مثنى التميمي في بيان تلقى اشنونا نسخة منه ، “تمت المباشرة بأنجاز 7 مشاريع خدمية تتضمن اعادة تأهيل الطرق، في مناطق محررة بالمحافظة ومنها شروين ودلي عباس والمقدادية، بالاضافة الى منظومة طرق نواحي العظيم والسعدية وجلولاء وحزيم الاسيود”.

واضاف ان “تمويل هذه المشاريع جائ من صندوق اعادة اعمار المتاطق المتضررة”، مؤكدا ان “المشاريع هي الوجبة الاول من جملة مشاريع ستنفذ في عموم المحافظة خلال الفترة القادمة”.

‏‎واشار التميمي إلى انه “في ظل حالة التقشف التي تمر بها البلاد على وجه العموم ومحافظة ديالى على وجه الخصوص، إلا ان إدارة المحافظة حريصة على تنفيذ المشاريع المدعومة من صندوق دعم واعادة اعمار المناطق المتضررة من العمليات العسكرية بأسرع مدة ممكنة”.

من منطلق شفافية الاداء

من منطلق شفافية الاداء في مناقصات صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة تم اليوم٨/١٤ في مقر الصندوق فتح مناقصة مشروع إعادة تأهيل أبنية كلية التربية وكلية الهندسية جامعة الموصل حيث كان عدد الشركات المشاركة ١٢ / شركة محلية   

 

 

أنعقاد ورشة عمل برأسة رئيس الصندوق

ترأس السيد رئيس صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية صباح اليوم الاربعاء الموافق 2017/8/16 في فندق الرشيد ورشة العمل للإعداد لمؤتمر المانحين الدولي والذي سيعقد في بداية العام القادم برعاية دولة الكويت الشقيقة وحظر الورشة عن الجانب الكويتي الشيخ أحمد الصباح نائب رئيس الصندوق الكويتي للتنمية وفريق البنك الدولي في العراق وعدد من منتسبي صندوق إعادة الإعمار وممثلين عن وزارات الصحة والزراعة والكهرباء والطرق والتخطيط     

مناقشة الاستعدادات لمؤتمر اعادة المناطق المتضررة

ناقش رئيس صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة من الارهاب مصطفى الهيتي الاستعدادات لمؤتمر المانحين في الكويت.

وذكر بيان للصندوق ؛ الاربعاء ؛ بان النقاشات دارت حول الاستعدادات لعقد المؤتمر الدولي للمانحين والذي يشمل النواحي التنظيمية وتحديد مقترحات التوقيتات والمحاور الرئيسية له والمتحدثين وقائمة المدعوين وتوقعات مخرجات المؤتمر وآليات متابعة تلك المخرجات.

وأوضح البيان بان الاجتماع حضره كل من فريق عمل البنك الدولي وممثلين من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية شيخ احمد علي الصباح والمدير الإقليمي عبد الله المصيبيح إضافة الى السكرتير الأول في سفارة جمهورية العراق في الكويت د. حسين علي إبراهيم وممثل البنك المركزي د.محمود داغر.

وتم في الكويت التوقيع على مذكرة تفاهم إطارية بين الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وصندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية في العراق لإدارة منحة حكومة الكويت، المقدمة لدعم القطاع الصحي في المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية في جمهورية العراق وذلك بقيمة 100 مليون دولار امريكي اي حوالي 30.6 مليون دينار كويتي.

وقد وقع مذكرة التفاهم الاطارية، نيابة عن صندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية، مصطفى محمد امين الهيتي – رئيس الصندوق، بينما وقع نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، غانم سليمان الغنيمان – نائب المدير العام.        

 

    

 

توقيع اتفاقية اطارية بين الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وصندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية

تم اليوم في الكويت التوقيع على مذكرة تفاهم اطارية بين الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وصندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية بالعراق لادارة منحة حكومة الكويت، المقدمة لدعم القطاع الصحي في المناطق المتضررة من العمليات الارهابية في جمهورية العراق وذلك بقيمة 100 مليون دولار امريكي اي حوالي 30.6 مليون دينار كويتي.

وقد وقع مذكرة التفاهم الاطارية، نيابة عن صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية، معالي الدكتور/ مصطفى محمد امين الهيتي – رئيس الصندوق، بينما وقع نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، السيد/ غانم سليمان الغنيمان – نائب المدير العام.

تهدف المنحة الى المساهمة في إعادة تأهيل وبناء منشآت القطاع الصحي في المناطق المتضررة من العمليات الارهابية في جمهورية العراق، لدعم الرعاية الصحية لقاطني تلك المناطق وتوفير الظروف الملائمة لعودة النازحين، ومنها برنامج عاجل لدعم القطاع، بالاضافة الى الدراسات المطلوبة في اطار إلاعداد لمؤتمر المانحين للمساهمة في إعادة إعمار المناطق المتضررة بالعراق المزمع عقده بالكويت.

وقد سبق وان قدمت حكومة دولة الكويت ثلاثة منح بإجمالي بلغت قيمته حوالي 200 مليون دولار امريكي أي حوالي 57 مليون دينار كويتي لإعادة الإعمار في مجالي التعليم والصحة، والتي عهد بإدارتها للصندوق الكويتي. كما قدم الصندوق الى جمهورية العراق قرضين في قطاعي الكهرباء والصناعة، بلغ إجماليهما حوالي 21 مليون دولار امريكي أي حوالي 6 مليون دينار كويتي.