مناقشة الاستعدادات لمؤتمر اعادة المناطق المتضررة

ناقش رئيس صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة من الارهاب مصطفى الهيتي الاستعدادات لمؤتمر المانحين في الكويت.

وذكر بيان للصندوق ؛ الاربعاء ؛ بان النقاشات دارت حول الاستعدادات لعقد المؤتمر الدولي للمانحين والذي يشمل النواحي التنظيمية وتحديد مقترحات التوقيتات والمحاور الرئيسية له والمتحدثين وقائمة المدعوين وتوقعات مخرجات المؤتمر وآليات متابعة تلك المخرجات.

وأوضح البيان بان الاجتماع حضره كل من فريق عمل البنك الدولي وممثلين من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية شيخ احمد علي الصباح والمدير الإقليمي عبد الله المصيبيح إضافة الى السكرتير الأول في سفارة جمهورية العراق في الكويت د. حسين علي إبراهيم وممثل البنك المركزي د.محمود داغر.

وتم في الكويت التوقيع على مذكرة تفاهم إطارية بين الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وصندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية في العراق لإدارة منحة حكومة الكويت، المقدمة لدعم القطاع الصحي في المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية في جمهورية العراق وذلك بقيمة 100 مليون دولار امريكي اي حوالي 30.6 مليون دينار كويتي.

وقد وقع مذكرة التفاهم الاطارية، نيابة عن صندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية، مصطفى محمد امين الهيتي – رئيس الصندوق، بينما وقع نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، غانم سليمان الغنيمان – نائب المدير العام.